تشكل "صالت زايد" في حي سقطار في مدينة كيفه منذ عدة سنوات تحديا كبيرا، حيث تم إغلاق الجسر الذي يُفرِغ مياه السيول بأطنان القمامة، مما يؤدي في موسم الأمطار إلى إغراق الأحياء الموجودة خلف الجسر وحبس المياه عن بلوغها "لمسيله" فضلا عن مخلفات هذه القمامة التي باتت مصدر إزعاج كبير للسكان لما ينبعث عنها من روائح كريهة ولما تمثله من إساءة بالغة للمظهر الحضري.
فرق النظافة التابعة للبلدية تحت إشراف مباشر من
العمدة جمال ولد كبود نجحت بعد أيام من العمل المضني في تنظيف المكان ،ونقل جبل الأوساخ خارج المدنية ،وتم فتح الجسر في مستهل بداية التساقطات المطرية.
غير أن التحدي الأبرز هو صيانة الأهالي لهذا المكسب ،والكف عن رمي الأوساخ في هذا المكان الحيوي. فهل يستجيبون لذلك؟
ومتى يَعُونَ بأن نظافة المدينة هي من نظافة العقليات!

المكان بعد التنظيف











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار