قالت وزيرة التجارة والصناعة في موريتانيا، الناها بنت حمدي ولد مكناس، إن قطاعها سيقوم الأسبوع المقبل، بفحص عينات من الشاي، بالتعاون مع مخبر أجنبي وصفته “بالمعروف”، للتأكد من عدم احتوائه على مواد سامة.
وأضافت الوزير خلال جلسة علنية، للجمعية الوطنية (البرلمان الموريتاني)، اليوم الاثنين، إنه في حال تأكد احتواء الشاي على مواد سامة أومضرة بالصحة، فإن الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة.
وأكدت الوزيرة أن “على الموريتانيين أن يدركوا أنهم سيفقدون الشاي لفترة طويلة”، في حال أكد المختبر وجود مواد ضارة في الشاي، مؤكدة أن قطاعها سيصادر كل ما هو موجود منه في الأسواق .
وأشارت منت مكناس، إلى أن السلطات ستنشئ جهة للرقابة على المواد الغذائية، مؤكدة أن الحكومة تعي خطر تعاطي المواطنين للمواد الغذائية منتهية الصلاحية.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار