قال المنسق الجهوي للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES بولاية لعصابه الأستاذ سيدي الشيخ ولد اباه إن الإضراب الذي نظمه الأساتذة اليوم بولاية لعصابه قد نجح حسب النسب الأولية ب 66,8 % تقريبا ، رغم ما بذلته الإدارة من ضغوط جسيمة على الأساتذة اتخذت أشكالا متنوعة وأساليب غير مألوفة.
بدوره قال الامين العام للكونفيدرالية العامة لعمال موريتانيا بولاية لعصابه المعلم المصطفي ولد اعل إن إضراب المعلمين قد نجح بأغلب المدارس في المدن بنسبة تصل 40 % تقريبا ، رغم ما استخدمته الادارة الجهوية والمفتشيات المقاطعية من وسائل الضغط ، بما فيها القبلية والجهوية وغيرها ، مضيفا بأن نخبة المعلمين المشاركين في الإضراب هم من يشهد الجميع على كفاءتهم وتفانيهم وجديتهم في العمل.
وأن المتخلفين الذين رضخوا للضغوط في أغلبهم من فئة خاصة لا تؤدي الواجب على الوجه الأكمل وبالتالي فإن الإدارة تمتلك رقابها ، حسب ولد اعل .
وقد دعت لهذا الإضراب الذي يدوم 5 أيام منسقية الدفاع عن المدرس(مدد) و ومنسقية التعليم الأساسي (م ـ ت ـ أ ) والنقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين(SLEM ) والإتحادية العامة لعمال موريتانيا .










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار