أشرف مفوض الأمن الغذائي السيد احبيب ولد حام رفقة السفير الياباني السيد موريو آهارا ووالي لبراكنة السيد امربيه ربو ولد عابدين صباح اليوم في بلدة اللافتات التابعة لبادية أغشوركيت على تدشين خزان وشبكة مائية لتزويد القرية بالمياه.
وفي بلدة دار النعيم القريبة من ألاك زار المفوض والسفير الياباني تكتل للتعاونيات النسوية استفاد من تمويل لانشطته المتنوعة والتي تشمل الصناعة التقليدية وحانوت تجاري لتوفير السلع لسكان القرية.
وقد ثمن عمدة اغشوركيت مشروع شبكة المياه بالنظر الي حاجة السكان الماسة اليه.
من جانبها أشادت تسلم منت امبيريك رئيسة تكتل التعاونيات النسوية بأهمية المشروع الذي مولته لهم المفوضية حيث مكن اكثر من 100 امرأة من خلق مصادر للدخل وتنشيط الصناعة التقليدية والانشطة التحارية في قرية دار النعيم.
وتمثل هذه المشاريع عينة من 98 مشروعا يجري تنفيذها في تسع ولايات من طرف وكالة تنفيذ المشاريع الصغيرة التابعة لمفوضية الأمن الغذائي بتمويل من التعاون الياباني بغلاف مالي يبلغ 420 مليون أوقية فديمة.











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار