تغيب اللجنة الجهوية للتنمية بولاية لعصابه منذ فترة عن متابعة ما يتم توجيهه للولاية من مشاريع ومنافع في عدد من القطاعات، ورغم تواضع ذلك ومحدوديته فقد كان ينبغي أن يوزع بعدالة وأن تمتلك الجهات المستفيدة معايير الفوز بتلك الامتيازات؛ وهو الدور الذي كانت تلعبة اللجنة.
فعلى سبيل المثال يقول مصدر من وزارة التنمية الريفية أن القليل الموجه من طرف وزارة التنمية الريفية يصدر من أعلى مستوى في هذه الوزارة دون أن تعلم به المندوبية الجهوية، فعلى سبيل المثال لا الحصر تم إهداء السياج لنافذين من أجل وضعه على الأراضي البور وإنشاء محميات جديدة.
هذه اللجنة لم تجتمع منذ زمن، وهي التي كانت تضطلع ببعض المسؤوليات وتساهم في توجيه معقول لتلك المعونات.
فهل ماتت هذه اللجنة؟ أم أن وزارة التنمية الريفية خارجة على المألوف؟










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار