خلد ميثاق الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للحراطين ليلة البارحة النسخة التاسعة من مسيرته السنوية، من خلال اجتماع كبير ضم أهم قيادات الميثاق على مستوى ولاية لعصابه وجمع من المناضلين والمهتمين بحقوق الإنسان والشأن العام.
وكان أول المتحدثين هو المنسق أدي ولد بلخير فطالب بحقوق لحراطين وبوضع حد للتهميش والغبن الذي يتعرضون له، مشددا على أن ذلك يمر فقط عبر النضالات السلمية.
بدوره قال الأمين العام المصطفى ولد أعل أن تأسيس الميثاق لم يكن انتقاما، بل من أجل تحقيق العدالة ورد الحقوق، وانتقد موقف الدولة التي قال إنها تقاعست في طريق ذلك،
رغم ما تبذله من محاولات لم ترق إلى الحد الأدنى من مطالب لحراطين.
وخلال هذه الفاعلية تحدث أيضا عضو الميثاق ورئيس رابطة الحمالين بولاية لعصابه السيد أسقير ولد محمد فقال إنهم مستمرون رغم خذلان الدولة لهم في النضال السلمي حتى تتحقق الأهداف، وينتشر العدل ويٌنصف كافة المهمشين.
بعد ذلك تدخل عدد من المناضلين في الميثاق فنادوا بالحقوق وتعهدوا بالسير في طريق النضال حتى ينعم الجميع بالمساواة والعدل.
وكان المنظمون قد اكتفوا بهذا الاجتماع بدل مسيبرة ومهرجان نظرا للظروف الصحية و متاعب الصوم.











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار