دعا وزير الداخلية محمد سالم ولد مرزوك، الدول العربية إلى تكثيف النتسيق الأمني المشترك، من أجل رفع التحديات التي تواجهها على المستويين الإقليمي والدولي.
وقال الوزير خلال مشاركته في اجتماع وزراء الداخلية العرب، إن الأجهزة الأمنية في العالم العربي كانت على مستوى التحديات خلال تعاملها مع الظروف الأمنية المعقدة التي فرضتها تفشي جائحة "كورونا".
وأضاف ولد مرزوك، أن موريتانيا اعتمدت مقاربة أمنية متعددة الأبعاد تهدف في بعدها الأمني إلى محاربة التطرف والإرهاب والجريمة المنظمة، مؤكدا أن هذه المقاربة مكنت من دحر الإرهاب وتجفيف منابعه.
وأشار الوزير، أن موريتانيا تواجه تحديات أمنية متعددة يأتي في صدارتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية وتجارة المخدرات بحكم موقعها في فضاء الساحل والصحراء، الذي تتداعى إليه مختلف التنظيمات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة.
جاء ذلك، خلال مشاركة وزير الداخلية محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الخميس عبر الفيديو في أعمال الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار