شارك العشرات من الأساتذة و المعلمين في مدينة كيفه صباح اليوم الأربعاء ال 24 -03 -2021 في وقفة احتجاجية أمام مباني ولاية لعصابه، دعت لها نقابات التعليم الأساسي والثانوي بعد يومين من الإضراب ، للمطالبة بتحسين ظروفهم المادية .
وحمل المتظاهرون خلال هذه الوقفة لافتات تطالب بتكريس الحق في التعويضات مثل علاوة السكن والنقل بين جميع عمال القطاع ، بالإضافة إلى مطالب أخرى .
وشدد المحتجون على أن المدرس في موريتانيا يعيش "تحت وطأة ظروف اقتصادية بالغة الصعوبة، في ظل رواتب زهيدة لا تتناسب مع الدور المنوط بهم ، ولا تلبي أبسط مقومات الحياة بالنسبة لهم ، كما تعاني العملية والتربوية Iهي الأخرى من مشاكل على مستوى الوسائل كندرة الكتب المدرسية، وعدم صيانة المباني والطاولات"حسب هؤلاء .
ودخل المدرسون في موريتانيا الاثنين الماضي ، في إضراب عن العمل لمدة 5 أيام ، شمل أغلب مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي ، وشل عملية التعليم في البلاد ، وفق بيانات نقابية .











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار