قال المنسق الجهوي للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES بولاية لعصابه الأستاذ سيدي ولد الشيخ اباه في تصريح لوكالة كيفه للأنباء مساء اليوم إن نسبة إضراب الأساتذة في يومه الأول قد وصلت 100% في مقاطعات كرو وكنكوصه وبومديد وفي إعداديتي كامور والغايرة .
أما في مقاطعة كيفه فقد بلغت نسبة الاضراب 100% قي ثانوية كيفه 2 والاعدادية رقم 4 و 5 ، وفي باقي المؤسسات الاخرى فقد تفاوتت نسبة الإضراب بها .
وأضاف ولد اباه إن هذه النسب تعتبر نوعية في منطقة استثنائية كولاية لعصابه ، كما تعتبر تحديا لسلسلة الضغوط والإغراءات التي مارستها الإدارة المحلية ونافذين بالولاية لإفشال الإضراب .
بدوره قال الامين العام للكونفيدرالية العامة لعمال موريتانيا بولاية لعصابه المعلم المصطفي ولد اعل إن نسبة إضراب المعلمين خلال اليوم الأول من الاضراب بلغت 100 % في أغلب مدارس مدينة كيفه ومقاطعتي كنكوصه وكرو ، فيما تفاوتت في باقي المقاطعات الأخرى .
وأعرب ولد اعل عن شكره للمعلمين المضربين مضيفا أن " النجاح الكبير للإضراب يمثل صفعة قوية للإدارة ولوزارة التعليم التي بذلت جهودا مضنية، ومارست ضغوطا غير مسبوقة على المعلمين من أجل عدم الاستجابة للإضراب ، بما في ذلك التهديد بالخصم ، وغيره من أساليب الضغوط التي لم تثن المعمين عن ممارسة حقهم في الإضراب والانخراط فيه بقوة".
و دخل المعلمون والأساتذة اليوم الاثنين في إضراب عن العمل يستمر لمدة 5 أيام ، دعت له عدد من النقابات ، للمطالبة بتحسين ظروف المدرسين.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار