تعطّل العمل في أغلب مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي بولاية لعصابه اليوم الإثنين الموافق 22 مارس 2021 م ، وقد لوحظ أن إضراب اليوم هو الأعلى نسبة من بين الإضرابات السالفة ، حيث قدر ب 80 % حسب ما أدلى به ممثلوا النقابات المشاركة في تصريح لوكالة كيفه للأنباء صباح اليوم .
وقد دعت لهذا الإضراب منسقية الدفاع عن المدرس .
وتقرر أن يكون لمدة 3 أيام بالنسبة للتعليم الأساسي و 5 أيام بالنسبة للتعليم الثانوي ابتداء من اليوم ال 22 ماس 2021 .
وترفع هذه المنسقية جملة من المطالب تضع على رأسها :
1-إبعاد الأشخاص الذين أثبتت التجربة فشلهم في تسيير القطاع، وإشراك ذوي الكفاءة من أصحاب الميدان في تسيير وقيادة القطاع مركزيا وجهويا.
2-التطبيق الفوري لنظام أسلاك التعليم وفق الصيغة المتفق عليها.
3-مراجعة المرسوم 039/ 2019 القاضي بتشكيل لجان تسيير المدارس، وإلغاء المرسوم040/ 2019 القاضي بتقويمهم وتصنيفهم.
4-مراجعة الرواتب لتتناسب مع متطلبات حياة كريمة للمدرس وأسرته.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار