أعربت وزارة الخارجية الصحراوية عن الاستعداد التام «للتعاون مع الاتحاد الإفريقى وهيئاته من أجل إيجاد حل عادل ونهائي للنزاع القائم بينها والمملكة المغربية على أساس القرار الصادر هذا اليوم عن مجلس السلم والأمن».
وأكد البيان الصادر عقب قرار مجلس السلم والأمن الأفريقي حول قضية الصحراء الغربية أمس الخميس، استعداد الجمهورية الصحراوية «لاستقبال اللجنة المنبثقة عن مجلس السلم والأمن والتى كلفت بزيارة البلدين المتحاربين ودول الجوار لتقييم الوضع ولتقصى الحقائق».
وشدد البيان على أن الدخول فى سلام دائم ونهائي «على أساس الاحترام المطلق لما جاء فى المادة الثالثة من قرار مجلس السلم والأمن هو الشيء الوحيد الكفيل بإنهاء حالة الحرب».
وأضاف: «الحل لا بد أن يكون على أساس تطبيق المادة الرابعة من القانون التأسيسى المتعلقة باحترام الحدود ومنع حيازة الأراضى بالقوة واحترام سيادة الدول الأعضاء ووحدتها الترابية وحل النزاعات بالتفاوض والطرق السلمية، بالإضافة إلى منع استعمال القوة والتهديد باستعمالها بين الدول الأعضاء».










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار