طلبت النيابة العامة الرقابة القضائية للدفعة الأولى من المتهين في "ملف العشرية"، وذلك عقب إبلاغهم بالتهم الموجهة إليهم، وإحالتهم إلى قطب التحقيق في ملفات الفساد.
وتضم الدفعة الأولى التي تم إبلاغها بقرار النيابة العامة 13 شخصا هم:
1.الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز
2. الوزير الأول الأسبق يحيى ولد حدمين 3.الوزير الأول الأسبق محمد سالم ولد البشير
4. وزير الاقتصاد والمالية السابق المختار اجاي
5. الوزير السابق الطالب ولد عبدي فال
6. وزير التجهيز والنقل السابق محمد عبد الله ولد أوداع.
7. المدير السابق حسنه ولد اعل
8. المدير السابق لشركة الكهرباء محمد سالم ولد إبراهيم فال الملقب "المرخي"
9. الرئيس السابق للمنطقة الحرة بنواذيبو محمد ولد الداف
10. صهر الرئيس السابق محمد ولد امصبوع
11. رجل الأعمال محمد الأمين ولد البوبات
12. رجل الأعمال محي الدين ولد السالك الملقب الصحراوي
13. العدل المنفذ محمد الأمين ولد الكاي
كما أعلنت النيابة العامة في موريتانيا أن لديها أكثر من 40 مليار أوقية قديمة، 29 منها لمتشبه به واحد، و9 منها لشخص تربطه به علاقة مصاهرة، واثنان منها لمدير سابق لإحدى الشركات.
الاخبار










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار