شهدت دار الشباب في مدينة كيفه اليوم ال 8 مارس 2021 فعاليات الاحتفال بالعيد الدولي للمرأة الذي يحتفل به العالم في ال 8 مارس كل سنة، المنظم هذا العام تحت شعار "القيادة النسائية نحو مزيد من تكافؤ الفرص في مواجهة كوفيد19"
وقد كان ذلك مناسبة قدم فيهار والي ولاية لعصابه السيد محمد ولد أحمد مولود خطاب الوزيرة فعدد جملة من المكاسب التي حققتها المرأة الموريتانية، واستعرض ما يمنحها رئيس الجمهورية في برنامجه الإصلاحي.
ثم تحدث عمدة بلدية كيفه فهنأ المرأة ودعاها إلى
بذل المزيد من أجل النهوض والمشاركة.
السيدة النينه بنت الشح المديرة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بولاية لعصابه رحبت بالحاضرين وتناولت جوانب من نجاحات المرأة الموريتانية ، مبرزة أنها تلقى مكانة خاصة في اهتمامات رئيس الجمهورية، ونوهت بذلك ، ثم شكرت نساء لعصابه على ما يقمن به من أدوار ويضطلعن به من مسؤوليات.
تلا ذلك توزيع مبالغ نقدية على تلميذات ولاية لعصابه المتفوقات في الامتحانات الوطنية.
الاحتفال الذي شهد مداخلات أخرى تناولت مواضيع مختلفة تخص المرأة حضره حاكم مقاطعة كيفه وقادة الوحدات الأمنية وعدد من رؤساء المصالح وممثلي المنظمات المدنية وجمهور من سكان المدينة.











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار