أعلنت وزارتا الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، والتهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، واللجنة الوطنية للمسابقات تنظيم مسابقة اكتتاب خارجي لصالح 800 معلم سيتلقون التكوين في مدارس تكوين المعلمين.
وحدد بلاغ مشترك بين الوزارتين واللجنة الساعة الثامنة من صباح الأحد الموافق للحادي والعشرين مارس القادم موعدا لإجراء المسابقة، وذلك في مراكز نواكشوط ولعيون وأكجوجت وكيهيدي، على أن يفتح سجل الترشح لهذه المسابقة اعتبارا من يوم الاثنين 22 فبراير 2021 وإلى غاية يوم الاثنين 08 مارس2021 في مباني مدارس تكوين المعلمين.
وأضاف البلاغ أن المسابقة ستكون مفتوحة أمام الموريتانيين الحاصلين على شهادة الباكالوريا، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و36 سنة.
وسيتم اختيار 300 معلم عربية، 120 منهم في مدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط، والبقية في مدارس التكوين في الداخل، و300 معلم فرنسية، من بينهم 160 معلما سيتلقون تكوينهم في نواكشوط، إضافة لـ 200 معلم، يتلقى 90 منهم التكوين في نواكشوط.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار