أصيب نحو 20 شخصا بجروح، إثر تفريق قوات الأمن مساء أمس السبت مظاهرة لسكان قرية تيرفيت للمطالبة بإغلاق مكب نفايات.
ونقل عدد من الجرحى إلى مستشفى الشيخ زايد في نواكشوط.
وقال عدد من سكان بلدة تيفريت، إن قوات الأمن استخدمت القوة "بشكل مفرط لتفريق المتظاهرين".
ويتظاهر سكان هذه القرية من حين لآخر مطالبين "السلطات العمومية خاصة الوزارة المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة المسئولة عن تنفيذ السياسة الوطنية في مجال حماية البيئة، وجهة نواكشوط بوصفها المسئولة عن المكب، بتنفيذ قرار الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا وإغلاق المكب ومعالجة آثاره".
ويقع مكب النفايات في ضاحية تيفريت الجنوبية عند الكلم 25 من نواكشوط على طريق الأمل، وهو المكب التابع لجهة نواكشوط بصفتها وريثة المجموعة " الحضرية " بنواكشوط.
الأخبار










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار