
افتتحت منسقية شبكات ومنظمات تنمية لعصابه المعروفة ب CORDAK اليوم ال 21 يناير 2021 من مقرها في مدينة كيفه برنامج عملها للعام 2021 بعملية كبيرة لتوزيع معونات مختلفة على الفئات الفقيرة وذوي الاحتياجات، وذلك في إطار مساعدة هؤلاء على تبعات الظروف التي تفرضها جائحة الكوفيد.
المناسبة تحدثت فيها والي لعصابه السيد محمد ولد أحمد مولود فشكر المنظمة على هذا الجهد السخي ، مبرزا أنه صورة رائعة للتكافل الاجتماعي وخدمة المجتمع، وهو فعل خير مرغوب من طرف الدولة التي تولي اهتماما كبيرا للفئات الهشة وتسعى إلى التخفيف من معاناتها جراء تدابير الوقاية من الوباء.
وفي نفس الاتجاه ذهب عمدة كيفه الدكتور جمال ولد كبود الذي قال إن كورداك قد عودت السكان على التدخل ؛وهي بذلك إنما تستمر في نهج قديم وانتهز الفرصة ليطالب السكان بعدم التراخي في قواعد الوقاية واليقظة.
بعد ذلك بدأ تقديم هذه المعونات لأصحابها، حيث شملت مبالغ نقدية، ومواد غذائية لمرضى الكلى ، وأغطية واقية من البرد للمعاقين والأسر الفقيرة ، وحقائب مدرسية للأيتام بالإضافة إلى ألبسة وأدوات رياضية وكراسي متحركة للمعوقين.
السيدة زينب بنت سيديني رئيسة المنظمة أطلعت ضيوفها في ختام هذه الاحتفالية بالموقع الألكتروني الذي استحدثته لمنظمتها ليكون الأداة الإعلامية التي سيتعرف من خلالها المتلقي على أخبار وأنشطة المنظمة من أجل التفاعل والأرشفة وتقديم المعلومات الكافية عنها للمواطنين.
الحفل حضره أيضا حاكم مقاطعة كيفه السيد الخليفه ولد سيدعالي وقادة الوحدات الأمنية بالولاية وعدد من المسؤولين الجهويين وممثلي هيئات المجتمع المدني وجمع غفير من سكان المدينة.


















منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار