قال وزير الداخلية محمد سالم ولد مرزوك إن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة «كورونا» ستدرس مراجعة قرار حظر التجول، وستتقدم بمقترح إلى الحكومة في هذا الخصوص.
وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، أن فرض حظر التجول الجزئي يدخل في إطار الإجراءات الاحترازية الشاملة التي فرضت بالتزامن مع الموجة الثانية من جائحة «كورونا»، مشيرًا إلى أن الهدف منه حماية البلد.
وقال ولد مرزوك إن الهدف من الاستمرار في تطبيق حظر التجول هو «حماية البلد» من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأوضح أن حظر التجول وبقية الإجراءات الاحترازية فرضت عندما كان الوضع صعبًا والإصابات اليومية تزيد على مائتي إصابة.
إلا أن الوزير أكد أن «حظر التجول، وبقية الإجراءات الشاملة، ستدرسها اللجنة الوزارية وتتقدم بمقترح إلى الحكومة، ولكن على الجميع أن يفهم أن الهدف من كل تلك الإجراءات هو حماية البلد».
وتفرض موريتانيا منذ عدة أسابيع حظر تجول جزئي يبدأ من الساعة الثامنة ليلًا وحتى السادسة صباحًا.
ص.م










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار