أكد مستشار وزير الصحة أحمد بداها أن التحقيق الداخلي أثبت أن إحدى العاملات كانت تبيع فحوص كورونا مقابل رشوة.
وقال ولد بداها في تدوينة على حسابه فيسبوك إن المصالح المعنية شرعت في التحقيق الداخلي يوم 25 ديسمبر المنصرم، مردفا أنه تم التأكد مما يثبت الرشوة والتزوير لإفادات نتائج الفحوص، وذلك بعد تقصي أشرطة فيديو المراقبة.
وأضاف المستشار الفني لوزير الصحة أن "بناء على ذلك تم اتخاذ الإجراءات الأولية، حيث فُصِلَت المعنية عن المسؤولية التي كانت تتولاها، ويجري العمل على استكمال الترتيبات القانونية والإجراءات الإدارية، التي ستفضي، فيما هو منتظر، إلى الفصل النهائي للمعنية".
وتداول مدونون خلال الأيام الأخيرة معلومات عن كشف عملية بيع فحوص تثبت الخلو من فيروس كورونا المستجد من طرف إحدى العاملات في المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية، وهي المؤسسة الرسمية التي تتولى إجراء هذه الفحوصات، وتسلم الإفادات التي يتم بناء عليها السفر إلى الخارج.
alakhba










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار