أعلنت وزارة المياه والصرف الصحي عن إطلاق برنامج جديد لحفر 100 بئر ارتوازي في عشر ولايات بالداخل.
وينفذ البرنامج على نفقة ميزانية الدولة، ويستهدف التجمعات الريفية، على أن يجري العمل فيه ابتداء من يناير الجاري ويكتمل في غضون ثمانية أشهر.
وحسب ما أوضحت الوزارة في إيجاز صحفي فإن الآبار الجديدة ستوزع على النحو التالي:
آدرار: 13
تكانت: 7
إنشيري: 5
الحوض الشرقي: 12
الحوض الغربي: 11
لعصابه: 13
لبراكنه: 11
كوركول: 11
كيدي ماغه: 6
اترارزه: 11
وأضافت أن الوزير سيد أحمد ولد محمد، عقد لقاء مع المعنيين بالبرنامج، لحثهم «على ضرورة التزام معايير الجودة المطلوبة فنيا، وانتهاء الأشغال في الوقت المحدد بـ 8 أشهر».
وأكد الوزير في اللقاء الذي حضره مسؤولون في إدارة المياه بالوزارة، وشركات منفذة، ومكاتب رقابة، أن الوزارة ستكون «عونا لتسريع أي إجراءات تدعم استكمال الأشغال في الآجال المحددة».
الأخبار










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار