أطلقت الرابطة الوطنية لعمد موريتانيا بالتعاون مع اليونسيف صباح اليوم ال 31 دجمبر 2020 بمدينة كيفه ورشة تكوينية وتحسيسية حول تسيير الكوارث والتصدي لها، وذلك في مستهل إقامة ذلك النشاط في 5 بلديات بولاية لعصابه هي: كيفه، لكران ، القبره، كلير ،ساني و كنكوصه.
وتهدف هذه الورشة إلى تسليح ممثلي المنظمات وهيئات المجتمع المدني والنشطاء
في المجال بالخبرات والأفكار والمهارات التي تمكن من تسيير الكوارث والتصدي لها، خاصة في فيما يتعلق منها بمواجهة انتشار وباء كورونا.
الافتتاح كان بكلمة لرئيس رابطة عمد لعصابه عمدة كيفه الدكتور جمال ولد كبود فشكر الحاضرين على تلبية الدعوة وتمنى لهم الاستفادة مما سيقدم، مطالبا بتكثيف الجهود ضد الكوفيد.
وبدوره شدد عمدة بلدية القبره، ممثل الرابطة الوطنية للعمد بضرورة وضع الآليات والخطط لمواجهة الكوارث، مبرزا أن أكبر تحد تواجهه البلاد على هذا الصعيد هو مرض كورونا، وأوصى ببذل كافة الجهود للقضاء عليه وطالب بالتمسك بقواعد الوقاية.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار