بدأت يوم أمس ال 27 دجمبر 2020 لجنة منتدبة من طرف وزارة الثقافة والصناعة التقليدية برئاسة السيدة زينب بنت موسى ولد الشيخ سيديا أعمالها لاستقبال الراغبين في الانتساب لهذه الهيئة على مستوى مقاطعة كيفه.
وقد تدفق المئات على أبواب اللجنة من صناع تقليديين و من حرفيين بمختلف القطاعات، وستدوم العملية 5 أيام في كافة مقاطعات الولاية على أن تتوج بانتخاب مكتب جهوي واختيار مناديب الولاية إلى المكتب الوطني.
بنت الشيخ سيديا شكرت السلطات على التعاون وعلى ما قامت به من عمل وقائي ضد مرض كورونا من خلال فرض الكمامات وتباعد المصطفين.
هذه العملية لاقت انتقادات واسعة، وأربكت الجهود المقام بها للوقاية من تفشي الفيروس وأطلقت الكثير من الأسئلة وشككت في مصداقية الحكومة حول ذلك الموضوع.
الصراع بدا شديد بين الجهات القبلية بالولاية التي حولته إلى مناسبة لاستعراض القوة الشعبية وانتزاع الفوز، وهو الأمر الذي يتجلى في حضور السياسيين "القبليين" بين الصفوف واندلاع الخصومات وتبادل التهم، في مشهد يعيد جو الانتخابات إلى الولاية ويخرج صفحة جديدة من التردي والبقاء دوما ضمن دائرة الزمن الغابر.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار