ترأس معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، اليوم الجمعة بالوزارة الأولى في نواكشوط، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد- 19.
وقد استعرضت اللجنة وضعية هذه الجائحة في بلادنا حاليا ومدى نجاعة التدابير والإجراءات المتخذة لمواجهتها وللتكفل بالمصابين.
وناقشت اللجنة بشكل مستفيض المعطيات الميدانية للوباء، واطلعت على الجهود المبذولة للتكفل بالمصابين من خلال تعزيز التجهيزات الفنية ووسائل الكشف ودعم خطوط التزويد بالأوكسجين، والاستعانة بطواقم طبية من الداخل لدعم مستشفيات العاصمة التي تتعرض لضغط أكبر، وبأطباء من المهاجرين الموريتانيين في الخارج، بالإضافة إلى تعبئة طواقم أجنبية في إطار التعاون الدولي.
وقد عبرت اللجنة عن ارتياحها لنجاعة مختلف التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في هذا المجال، وألحت في هذا الإطار على:
الإبقاء على الإجراءات المتخذة حتى الآن كما هي، ما دامت الوضعية الوبائية في البلاد تستدعي ذلك.
ضرورة تقيد المواطنين بالإجراءات الوقائية الضرورية، خاصة منها التباعد، وارتداء الكمامات وغسل الأيدي عدة مرات في اليوم.
تحلي المواطنين باليقظة الدائمة للمساهمة في انحسار انتشار هذه الجائحة.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار