تواصل الشركة المكلفة من طرف مندوبية تآزر ببناء بعض المرافق في قرية "أدي أهل الشيهب" بمقاطعة كنكوصه استنزاف مياه "التامورت" التي تمثل مصدر الشراب لعدة قرى بالمنطقة سواء للبشر أو المواشي أو الكائنات الحية الأخرى، وذلك لاستخدام مياهها في أعمال البناء، وهو الأمر الذي فاجأ السكان ، وعبر عدد منهم عن رفضه .
وأعاد هذا التصرف إلى أذهان هؤلاء التجربة المرة التي عاشها سكان المقاطعة مع شركة MTC التي كانت تنجز جزء من طريق كنكوصه فعملت على استنزاف بحيرة أجار ثم بحيرة كنكوصه بعد ذلك وتسببت في كارثة بيئية سنة 2016.
القرى ال14 التي تفترض تآزر أنها ستستفيد من هذه المرافق، صٌدمت بعدم بدء الوكالة بإيجاد حل لمشكل العطش في المنطقة ،وغمضت العين عن ذلك ؛وهو ما سيفشل مشروعها بالتأكيد.
ومن المفارقة العجيبة إحجام المندوبية عن توفير الماء لأعمالها وللأهالي هناك، ثم تباشر تدمير المصدر المائي الوحيد لهؤلاء والحاضنة البيئية للمنطقة.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار