تم اليوم (الأربعاء) في مجلس الوزراء تعيين وزير الداخلية واللامركزية السابق؛ أحمدو ولد عبد الله، رئيسا لمجلس إدارة شركة "موريتل" لاتصالات.
ويعتبر ولد عبد لله، الذي تولى حقيبة وزير الداخلية و اللامركزية ما بين سبتمبر 2015 و أغسطس 2019، إداريا مدنيا ترقى في سلم وظائف الإدارة الإقليمية، من والي مساعد في ولاية تكانت، إلى حكم لعدة مقاطعات من أبرزها كيفه وكنكوصة بولاية لعصابة، وبوتلميت بولاية اترارزة، وبوگي بولاية لبراكنة؛ قبل تعيينه في أكتوبر 2010 واليا لولاية نواكشوط قبل تقسيمها إلى ثلاث ولايات.
وعين ولد عبد الله سنة 2011 منسقا للبرامج الأوروبي لدعم القدرات المحلية في ولايات شمال موريتانيا، ثم واليا لولاية گورگول سنة 2013، فواليا لولاية لبراكنة سنة 2015؛ وهي السنة التي صدر فيها مرسوم رئاسي بتعيينه وزيرا للداخلية واللامركزية التي شهدت خلال فترته عديد الإصلاحات، وجملة من القرارات الهامة التي انعكست جليا على أداء القطاع.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار