أعلنت اللجنة الوزارية المكلفلة بجائحة كورونا، اليوم الجمعة تمديدة فترة إغلاق المدارس والجامعات والمحاظر حتى يوم الرابع من شهر يناير المقبل، بدل الرابع عشر من الشهر ديسبمر الجاري.
وأصدرت اللجنة قرارا بمنع نقل الموتى خارج المقابر القريبة منهم، بالإضافة إلى ضمان توفير مرافقة دينية تكفل تطبيق كل الإجراءات التي يفرضها الشرع الإسلامي في ما يخص الغسل وصلاة الميت والدفن من طرف هيأة العلماء والأئمة الموريتانيين.
وقالت اللجنة في بيان أصدرته اليوم الجمعة بعيد اجتماع عقدته تحت رئاسة الوزير الأول محمد ولد بلال، إنها كلفت وزارات الصحة والشؤون الإسلامية والداخلية بمباشرة العمل اليوم لوضع مسطرة (بروتوكول) خاصة وصارمة تضمن تطبيق هذه القرارات. وقالت اللجنة في بيانها إن لجان المتابعة الوبائية لاحظت أن أكثر مصادر العدوى والمخالطة تمت أثناء إجراءات نقل وغسل ودفن الموتى بسبب الجائحة.
وطالبت اللجنة الوزارية من المواطنين جميعا ” المساهمة الفاعلة” في التصدي لهذا الوباء










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار