تشتعل النيران منذ زوال يوم أمس في المراعي في بلدية" تناها " بمقاطعة كنكوصه حتى كتابة هذا الخبر ، مدمرة 30 كلم من الأعشاب والأشجار ، وستتضاعف في الساعات القادمة بفعل سرعة حركة الرياح ، وضعف الأهالي المستميتين في جهود الإطفاء .
يحدث ذلك في الوقت الذي يلهو ثلاثة وزراء على مائدة وزير الشغل بقرية " أدي أهل الشيهب" بمقاطعة كنكوصه .
صحيح أن وزير التنميسة الريفية ، ومندوب تأزر في جولة لتدشين أو متابعة بعض المرافق ، ومن حق وزير الشغل أن يستريح في قريته الريفية ، لكن تناولهم الغداء على أنغام الموسيقى واستقبالات القرويين ، والنار تأكل الأرض في أكبر حريق بالمنطقة ، هو أمر غير مسؤول .
وصحيح أيضا أن المنطقة بعيدة ووعرة ، لكن قطع هذا الوفد الحكومي لأنشطته في " أدي أهل الشيهب" الغير استعجالية ، والتحرك باتجاه الحريق لإطفائه ، هو عمل له رمزية رائعة ، وينم عن الكثير من اليقظة والوعي والمسؤولية .










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار