شب حريق هائل في المراعي ظهر يوم أمس واستمر في التهام الأعشاب حتى فجر اليوم حيث تم التغلب عليه من طرف السكان بمساندة السلطات.
وقد بدأ الحريق من بلدة "بوخليخيل" التابعة لبلدية الدفعه في مقاطعة الطينطان وحملته الرياح غربا حتى منحدرات "الجام" عند بلدة "باب الدين" على حدود بلدية أقورط، حيث اعترضه هناك سكان المنطقة ثم وصل حاكم مقاطعة كيفه السيد الخليفه ولد سدي عالي ونجحت جهود الأهالي في إطفاء الحريق بعد أن أتى على ما يقدر ب 15 كم من الأعشاب أكثريتها في تراب مقاطعة الطينطان.
ويعد هذا الحريق هو ال 13 في ولاية لعصابه وهو الوحيد الذي انطلقت نيرانه من خارج الولاية.
وينتاب السكان في ولاية لعصابه الكثير من القلق بسبب هذه الحرائق التي باتت يومية وبشكل غير مسبوق مما يجعل المنمين و السلطات على حد سواء في حيرة مما يجري.
وتبدو الجهات المعنية عاجزة تمام العجز عن مواجهة هذه الأخطار ليبق زمام الأمور لدى الأهالي الذين يستخدمون أساليب تقلدية مضنية لإطفاء مثل هذه الحرائق.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار