أعلنت السلطات الموريتانية، اليوم الجمعة، تنظيم بطولة مدرسية، في كرة القدم والسلة وألعاب القوى، بدء من يوم غد السبت.
وتهدف البطولة حسب ما أعلنت وزارة التشغيل والشباب، إلى تنشيط الحركة الرياضية في المدارس لمحاربة الخمول بين الشباب وجنوح الأحداث، وفق القائمين على البطولة.
وأضافت الوزارة في بيان لها أن من بين أهداف البطولة “المساهمة في الاندماج في الحياة النشطة وتجنب تهميش الشباب في الأحياء الهشة” بالإضافة إلى “تعزيز قيم الوحدة الوطنية والمواطنة في الوسط المدرسي”.
وأوضح البيان أن النسخة الأولى، المنظمة على امتداد التراب الموريتاني، ستكون على مرحلتين، الأولى المرحلة الإقصائية، والثانية المرحلة النهائية.
وستقام مرحلة الإقصاء في أربع مناطق، منطقة خاصة بنواكشوط بولاياته الثلاث، ومنطقة شرقية تشارك فيها ولايات الحوض الشرقي، والحوض والغربي، ولعصابة وتكانت، على أن تكون مدينة كيفه، المدينة المضيفة.
وعلى مستوى الشمال ستضيف مدينة أطار كلا من ولاية داخلة نواذيبو وتيرس الزمور واينشيري، كما ستستضيف مدينة كيهيدي منطقة الجنوب، ممثلة في ولاية اترارزة ولبراكنه وكيديماغا وكوركول.
وستقام المرحلة النهائية من البطولة في العاصمة نواكشوط، بمشاركة الفرق الأربعة المتأهلة، وسيشهد حفل الاختتام توزيع جوائز، دون أن يحدد البيان طبيعتها.
وستمتد البطولة المنظمة من طرف وزارة التشغيل والشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التهذيب الوطني والتكوين الفني والإصلاح، عل مدى ثمانية أيام.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار