انطلقت اليوم في كيفه أعمال يوم تشاوري لاستئناف الدراسة في أجواء آمنة، وذلك برئاسة والي ولاية لعصابه السيد محمد ولد أحمد مولود وبحضور المدير الجهوي للتعليم السيد أباتن ولد عروة.
وقد دعي لهذا الاجتماع حكام المقاطعات والمنتخبين ومفتشي التعليم.
وفي مستهل هذه الفعالية تحدث الوالي فشكر الحضور ، مبرزا هدف هذا اليوم التشاوري هو مناقشة سبل استئناف العام الدراسي في ظروف آمنة تضع معايير السلامة والوقاية من الكوفيد في الصدارة، مضيفا أن السلطات العليا في البلد ارتأت من خلال ابروتوكول موقع من طرف القطاعات ذات الصلة
أن لا تضيع السنة الدراسية، ولذلك قررت بدء الدروس ثم الامتحانات لمدة شهر ونصف لتعويض ما فات على الطلاب بسبب غلق المدارس سابقا.
وطالب الوالي كافة الفاعلين وروابط التلاميذ بالتعاون حتى يتحقق النجاح في هذه المهمة.
بدوره شدد مدير التعليم على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تقديم الدروس وخوض الامتحانات في أجواء آمنة، ثم قدم عرضا مفصلا عن البنى التربوية في الولاية وحول الوسائل المادية والبشرية المتاحة، مقدما الاحتياجات داخل ولايته.












منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار