أفادت مصادر قضائية لـ «صحراء ميديا» أن الشرطة بدأت اليوم الخميس «التحقيق الابتدائي» في ملفات الفساد التي أحيلت للقضاء من طرف لجنة تحقيق برلمانية.
وقالت المصادر إن الشرطة بدأت التحقيق تحت إشراف مباشر من وكيل الجمهورية بنواكشوط الغربية.
ومن المنتظر أن ينتهي التحقيق بإحالة الأشخاص والمحاضر إلى وكيل الجمهورية لتبدأ «مرحلة الاتهام».
وكانت النيابة العامة قد أعلنت أمس أن قطب مكافحة جرائم الفساد توصل بملف التحقيق، وأن «إجراءات البحث والتحقيق ستتم بشكل مجرد ومحايد، وطبقا للقواعد والمعايير الإجرائية المقررة قضائيا، مع مراعاة ما تتطلبه مثل هذه التحقيقات من وقت».
وأكدت النيابة العامة أن «كل من يكشف البحث عن ارتكابه لوقائع مجرمة ستتم متابعته وتقديمه أمام القضاء المختص لينال الجزاء المناسب، في إطار محاكمة عادلة تضمن احترام حقوق الدفاع».
ص.م










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار