قرر سفير موريتانيا السابق بإيطاليا إسلكو ولد أحمد إزيدبيه، مقاضاة لجنة التحقيق التي شكلها البرلمان قبل عدة أشهر للتحقيق في بعض الملفات خلال حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.
وقال ولد إزيد بيه إنه قرر الاستعانة بخبرة أحد أفضل المحامين لتحديد الأضرار المعنوية التي لحقت به، و تمهيد الخطوات العملية اللاحقة، وذلك طبقا للنظم والقوانين المعمول بها في بلادنا.
واستدعت لحنة التحقيق البرلمانية ولد إيزيد بيه، للاستماع له في ملف منح ولد عبد العزيز إحدى الجزر الموريتانية لأمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني عام 2012، وحينها كان ولد إزيد بيه يشغل منصب مدير ديوان الرئيس.
وبعد استدعائه أعلن إيزيد بيه، “العزوف عن كل التزاماته السابقة والتفرغ مرحليا” لما سماه صقل ما أمكن مما لحق بسمعته وكرامته من دنس، بعد ورود اسمه في ملف منح الجزيرة الموريتانية للأمير القطري.
وبعد قرار إزيد بيه، سحبت الحكومة الموريتانية تعيينه سفيرا للبلاد في إيطاليا، وعينت الوزبرة السابقة زينب بنت أعل سالم خلفا له.
ص.م










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار