قال مصدر رفيع المستوى في وزارة الصحة الموريتانية، إن الوزارة اعتمدت استراتيجية جديدة لمحاربة “فيروس كورنا” المستجد في الداخل.
وتقوم الاستراتجية الجديدة على تكثيف الفحوصات وتجهيز المستفشيات الداخلية وتوفير أماكن للعزل الصحي، وفق تأكيد المصدر الصحي.
وأفاد المصدر أن الوزارة قررت تزويد جميع النقاط الصحية في موريتانيا بالعدد “الكافي” من أجهزة فحص فيروس “كورونا” المستجد
وأشار المصدر إلى أن الوزارة تستعد لتجهيز المستشفيات الداخلية لاستقبال الحالات الخطرة من فيروس كورونا في الداخل.
وأضاف المصدر أن الوزارة تدرس آلية العزل الصحي في مدن الداخل، فيما لفت المصدر إلى أن الوزارة لا تتجه إلى استراتجية العزل الذاتي في الداخل في الوقت الحالي، كما هو مطبق في العاصمة نواكشوط.
وأكد المصدر أن الوزارة ستبدأ في تطبيق الاستراتجية الجديدة مطلع الأسبوع القادم.
وقبل أيام كثفت وزارة الصحة الموريتانية عدد الفحوصات في موريتانيا لتصل يوم أمس إلى 2329 فحصا.
ويتوقع الأطباء أن تشهد الأيام المقبلة ازديادا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كورونا خصوصا في مدن الداخل، مع بدء تطبيق استراتجية الحكومة بتكثيف الفحوصات.
صحراء مديا










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار