في اجتماع ترأسه والي لعصابه اليوم ال 9 يونيو 2020 خلال زيارة قام بها للإدارة الجهوية للصحة بكيفه سألت وكالة كيفه للأنباء المدير الجهوي الدكتور عمار ولد سيدي محمد عن ما يتردد عن وجود حمى غامضة في أماكن بمقاطعة باركيول قتلت بعض الأشخاص.
فقال إنها حمى عادية وليست وبائية بالنظر إلى أن المصابين بها كانوا في أماكن متفرقة، وحسب التشخيصات التي قام بها المركز الصحي هناك مدعوما بفريق أرسل من كيفه فإن المتوفين هم من كبار السن الذين يتأثرون جيدا بالحرارة وضربات الشمس وهي أسباب تلك الحمى، مضيفا أنه خلال الأيام الأخيرة ذات الطقس المعتدل بعض الشيء لم تظهر هذه الحمى وطمأن المواطنين بأن الوضعية الصحية بالمقاطعة في حالة عادية ولا يوجد أي طارئ مقلق.
وكان 7 أشخاص قد توفوا بهذه المقاطعة بسبب الحمى وذلك في غضون أسبوع واحد وهو ما أثار الخوف من ظهور وباء الكوفيد هناك أو حمى وبائية أخرى.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار