
قام والي لعصابه السيد محمد ولد أحمد مولود اليوم ال 9 يونيو 2020 بزيارة تفقد للمديرية الجهوية للعمل الصحي بولاية لعصابه ، حيث استقبل هناك من طرف المدير الدكتور عمار ولد سيدي محمد .
وتحدث الوالي ، فشكر طاقم الإدارة وأهاب بما يقدمه من جهود في ظل مواجهة الوباء ، مشددا على ضرورة العمل والجدية والمحافظة على أوقات الدوام وتقريب الخدمات وتسهيلها على المواطنين.
وذكر أنه سيقوم بزيارات مماثلة ، غير أنها مفاجئة وذلك من أجل تصحيح ومعالجة كل الاختلالات المتعلقة بالقطاع، مبرزا أنه جاء من أجل تفقد المرفق والاستماع للعاملين فيه والبحث عن
الحلول لكافة المشاكل.
بعد ذلك استمع الحاضرون إلى عرض قدمه المدير الجهوي للصحة ، تحدث فيه عن كافة الجوانب المتعلقة بالولاية من حيث الخريطة الصحية والوسائل المادية والبشرية وكذلك المعوقات ؛ ثم علق الوالي على جوانب من مداخلة المدير ، بعد ذلك تدخل عدد من المسؤولين؛ حيث طرح العمدة الدكتور جمال ولد كبود ملاحظاته على التغطية الصحية بالمدينة، مذكرا ببعض المشاكل.
وفي المركز الصحي استقبل الوالي من طرف الطاقم بقيادة الطبيب الرئيس الدكتور خطري ولد إسلم ، حيث قدم هو أيضا عرضا عن الحالة العامة لمقاطعته فبل أن يلقي الوالي كلمة توجيهية حث فيها على المثابرة وخص النساء العاملات بالمركز بأن عليهن كما يطالبن بالحقوق في التوظيف ومساواة الرجال ، أن ينسحب ذلك أيضا على الاستعداد وأداء الواجب.
الوالي كان رفقة الحاكم المساعد للمقاطعة ونائب رئيس المجلس الجهوي السيدة زينب بنت سيدني وقادة الوحدات الأمنية العاملة بالولاية وعدد من المسؤولين.
ما أحسن أن يضطلع الوالي على كافة التفاصيل داخل ولايته وأن يحوز على كافة المعلومات ويتحدث ويستمع إلى المعنيين ويتعرف على كافة مكامن الخلل ؛ وأحسن من ذلك أن يٌتبِع الأقوال بالأفعال وأن يسهر على المتابعة والبحث الجاد عن الحلول.











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار