قال وزير الصحة، محمد نذيرو ولد حامد، مساء اليوم الاثنين، خلال لقاء عبر الانترنت جمعه مع التفلزيون الرسمي، إن الوزارة تحولت إلى استراتجية جديدة في الفحص ألا وهي مرحلة الفحص السريع عن طريق الدم ، الذي يعطي نتيجة سريعة في أقل من خمسة عشر دقيقة، ولكنها غير دقيقة دائما، بالإضافة طريقة الفحص التقليدية التي تجري عن طريق الفم والأنف وهي الأكثر دقة، ولكنها تأخذ وقتاً طويلاً.
وأضاف نذيرو أنه كسر الحجر الصحي، لأن الأمر تطلب خروجه من اتخاذ قرارات سيسفتيد منها الشعب الموريتاني، مشيرا إلى أنه اتخذ جميع الإجراءات الاحتزاويل في اجتماع اللجنة الوزارية.
وقال ولد حامد إن الوزارة أخطأت في فحصين لشخصين أعطتهم في البداية نتائج سالبة ليتضح فيما بعد أن نتائج فحوصه إيجابية، مشيرا إلى أن هذا الخطأ لن يتكرر مستقبلا.
وأكد ولد حامد أن الوزارة أعطت كل المستشفيات والمصحات المعدات اللازمة لحماية أنفسهم من الفيروس المستجد.
كما شدد على ضرورة احترام المواطنين للإجراءات الاحترازية المعتمدة، باعتبارها أفضل وسيلة للوقاية من هذا الوباء.
و أضاف إذا تزايدت الاصابات على كل مخالط لحالة مأكدة أن يقوم بحجر نفسه في المنزل بدلا من أماكن الحجر المخصصة .
و أكد أن مدينة انواكشوط هي بؤرة للوباء في البلاد وانها تحت العزل المؤقت لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد داخل البلاد .
و دعا نذيرو المواطنين الى التعاون مع الحكومة من أجل ايقاف عمليات التسلل التي تعتبر السبب الرئيسي لانتشار فيروس كورونا .
و قال أن الوزارة ستقوم بتكثيف تكوين الطواقم الطبية و العمل مع جميع الشركاء من اجل منع انتشار فيروس كورونا
و اضاف ان على كل موريتاني الالتزام بالاجراءات الوقائية ……..










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار