أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم الأحد، أنها سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة 22 إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا» المستجد، ليرتفع عدد الإصابات في البلد إلى 62 إصابة.
وقال مدير الصحة العمومية في وزارة الصحة الموريتانية سيدي ولد الزحاف، خلال مؤتمر صحفي، إنه لم تسجل أي حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، وأنه لا توجد أي حالة خطيرة من بين المصابين.
وأكد المدير في حديثه أمام الصحفيين أن جميع الإصابات التي سجلت اليوم هي لدى مخالطين، ولا توجد من بينهم أي حالة عدوى مجتمعية.
وأضاف أن أغلب المصابين لا تظهر عليهم أي أعراض مرضية، بينما خمسة فقط لديهم أعراض خفيفة، ولا توجد أي إصابات خطيرة.
وقال ولد الزحاف إن مدينة نواكشوط دخلت مرحلة انتشار الوباء بطريقة مجتمعية، معتبراً أن الطريقة الوحيدة للوقاية هي البقاء في البيوت، وقال: «في كل مرة يخرج أي واحد منا من بيته فإنه يعرض نفسه للخطر».










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار