في وقت مبكر من مواجهة انتشار وباء الكورونا قامت الحكومة الموريتانية بإغلاق عدد من المعابر واستثنت لكل ولاية حدودية معبرا واحدا وقد كان لافتا يومها وغير مفهوم حرمان ولاية لعصابه من معبر رغم طول حدودها مع جمهورية مالي وترابط المصالح وتنوعها.
وقد أدى ذلك إلى محاصرة آلاف المنمين الذين خرجوا قبل الإغلاق كما يحدث كل سنة إلى جمهورية مالي فحرموا من إيصال المؤن والأعلاف إل مواشيهم وباتت في مربع الخطر حيث الضياع والنهب من طرف اللصوص.
وقد رفعت هذه القضية إلى أعلى المستويات دون أن تجد الحل الفعلي ورغم الحديث عن جعل بلدة تناها معبرا رسميا فإن ذلك لم يسلك طريق التنفيذ رغم حالة الاستعجال القصوى.
المنمون المتضررون قاموا بتحركات احتجاجية في كنكوصه ويعتزمون نقل ذلك إلى مدينة كيفه فهل تصحح السلطات خطأها الجسيم؟
أم أنها استغنت عن تلك الثروة الهائلة وألقت مواطنيها للمجهول؟؟










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار