احتج العشرات من المنمين صباح السبت 09\05\2020 أمام مبنىمقاطعة كنكوصه رفضا لما اعتبروه استمرار للإغلاق غير المبرر والقطيعة المفروضة عليهم مع مواشيهم المنتجعة بدولة مالي.
وقال محمد بن سيدي بن فونات إن هؤلاء المنمين لم يعودوا مهتمين بالحصول على العلف بقدر ما يشكل أمن مواشيهم هاجسهم الأكبر خصوصا بعد توارد أنباء عن عمليات تلصص وسلب تعرض لها منمون موريتانيون في مالي فقدت خلالها عدة قطعان من البقر.
و أضاف بن فونات أنهم يأملون الحصول على حل قبل يوم الإثنين وإلا فإنهم سيدرسون خيارات أخرى للتصعيد لأن الوضع لم يعد يطاق إذ يرون كل ما يملكون يسلب من رعاتهم وهم لا يملكون حولا ولا قوة نتيجة قرار الإغلاق الشامل المجحف.
وطالب المتحدث باسم المحتجين بالتعجيل بفتح معبر يمكنهم من التواصل مع مواشيهم في مالي.
وانتدب المحتجون خمسة منهم أوصلوا مطالبهم لحاكم المقاطعة الذي تعهد بإيصالها للجهات المعنية.
تقرير موقع كنكوصه اليوم











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار