كونت وزارة الصحة الموريتانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، 90 متعاوناً سيتم نشرهم في الولايات الداخلية ضمن خطة لليقظة المجتمعية من أجل مواجهة فيروس «كورونا» المستجد.
وعلى الرغم من أن موريتانيا لم تسجل منذ منتصف مارس سوى 8 إصابات مؤكدة بالفيروس، إلا أنها تخشى موجة جديدة من العدوى تتسلل من الدول المجاورة، وبالتالي تراهن على ما قالت إنه «اليقظة المجتمعية».
وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني قد التقى قبل أيام بالولاة في السياق ذاته، وطلب منهم اليقظة والصرامة، وفق ما أكدت مصادر «صحراء ميديا».
وأعلنت وزارة الصحة في نشرتها اليومية أن عدد المواطنين الموجودين في الحجر الصحي يصل عددهم إلى 101، وقد خضع 26 شخصاً منهم للفحص أمس السبت.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار