
باسم والي لعصابه أعطى المستشار المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية السيد محمد محمود ولد القاسم صحبة حاكم مقاطعة كيفه السيد الخليفه ولد سيدي عالي وعمدة المدنية الدكتور جمال ولد كبود اليوم ال 6 مايو 2020 اشارة انطلاق برنامج جمع النفايات المنزلية ضمن البرنامج الاستعجالي ( أولوياتي) الذي أعلنه رئيس الجمهورية، وذلك من نقطة للقمامة في حي كميز.
ويوفر هذا البرنامج الذي تستفيد منه بالنسبة لولاية لعصابه مدن كيفه وكرو وكنكوصه عددا من فرص العمل خاصة للأشخاص الذين لا يتوفرون على مؤهلات تمكنهم من ولوج سوق العمل، كما يساهم في نظافة المدن والقرى من اجل الحد من المخاطر الصحية الناجمة عن تراكم النفايات مما سيمكن من خلق بيئة توفر الظروف الأكثر ملاءمة للعيش في وسط حضري نظيف.
وفيما يخص بلدية كيفه فإن نصيبها من البرامج الذي لم يصل بعد هو 95 مليون أوقية قديمة و8 سيارات ثلاثية العجلات بالإضافة إلى كميات من مختلف معدات النظافة.
وللتذكير فإن مشكل النظافة في هذه المدينة هو أكبر التحديات التي واجهها عمد المدينة على تعاقبهم ويأمل السكان أن يساعد هذا البرنامج في التخفيف من القمامة، راجين أن يتم تسييره بشكل شفاف ومعقلن، وأن لا تكون انطلاقته اليوم مسألة دعائية.
. .











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار