قال الفاعل السياسي والناشط الحقوقي في تامشكط السيد البار ولد السالك في اتصال هاتفي بوكالة كيفه للأنباء إن مجاعة ماحقة باتت على الأبواب في مقاطعة تامشكط، حيث تعيش المنطقة عامها الخامس مع ضربات الجفاف فجفت الحقول وهلكت المواشي وغابت الدولة.
وأضاف ولد السالك أن أسعار المواد الأساسية عرفت ارتفاعات قياسية جعلت الفقراء وهم الأغلبية الساحقة لا يجدون أتفه ما يأكلون .
وعرج المتحدث على أوضاع سكان "آدوابه" فذكر أن المجاعة مدوية داخلهم منذ سنوات ، وذلك على مرأى ومسمع السلطات دون أن يرق لها قلب.
ولد السالك استغرب عدم توزيع العلفى حتى الآن في المقاطعة؛ مبرزا أن أي منفعة مادية تصل إلى هناك تسير في اتجاه غير المستحقين و يتم التلاعب بها وتذهب مع أساليب الزبونية والوساطة.
وختم المتحدث بأن الوضع تجاوز حدود الصبر، مناشدا المنتخبين والأطر قول الحقيقة و الوقوف إل جانب المواطنين في هذه المحنة،وإعلان المقاطعة منطقة منكوبة.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار