أعلن وزير الصحة الموريتاني محمد نذيرو ولد حامد، مساء اليوم الاثنين، تسجيل أول وفاة في البلاد بسبب فيروس «كورونا» المستجد.
وقال الوزير في تصريح لقناة الموريتانية إن الأمر يتعلق بسيدة فرنسية من أصل موريتاني، تبلغ من العمر 47 عاماً، وصلت إلى البلاد يوم 16 مارس وكانت في الحجر الصحي الاحترازي، وتوفيت فيه عند حوالي منتصف نهار اليوم الاثنين ، أثناء نقلها في سيارة إسعاف من الفندق الذي كان يحجر عليها فيه باتجاه المستشفى بعدما أحست ببعض التعب ، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لتعقيم محل إقامتها ولتتبع من التقت بهم في المطار، ولضمان سير الجنازة وفق معايير السلامة الصحية.
وأضاف الوزير أن إجراءات بدأت لمعرفة من التقت بهم أو اقتربت منهم في المطار عندما وصلت إلى البلاد، قبل أن تدخل الحجر الصحي.
وبذلك يرتفع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» التي سجلتها موريتانيا إلى ست حالات، شفيت منها اثنتان وتوفيت واحدة.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار