أصدر الاتحاد الوطني للأئمة في موريتانيا، بياناً يرخص فيه للتخلف عن صلاة الجمعة، وذلك في إطار الخطة الاحترازية من وباء «كورونا» المستجد، والذي تفشى في مناطق واسعة من العالم.
وساق الاتحاد في بيانه جملة من المبررات لهذه الرخصة من ضمنها أن «الخوف مما يعذر به التخلف عن الجماعة»، وأن «الوباء من الأعذار المبيحة للتخلف عن الجماعة مع بقاء الأجر للمتخلف».
وقال الاتحاد: «بما أن وباء كورونا المنتشر بكثرة وما سببه للعالم من أزمات أدت إلى اتخاذ إجراءات احترازية من بينها منع التجمعات وإيقاف الدراسة في المؤسسات، فإننا نرجو من عامة المسلمين تجنب التجمعات، والأخذ بالرخص في التخلف عن التجمعات التي تنعقد في أماكن ينتشر فيها الغبار، وتفتقد المعايير الصحية».
وفيما يلي نص البيان:










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار