قال المدير الجهوي للعمل الصحي بولاية لعصابه الدكتور عمار ولد سيدي محمد في أجوبة له في اجتماع ترأسه والي لعصابه في موضوع الوقاية من مرض كورونا إن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات بما في ذلك وسائل ومعدات الحملات التحسيسية والوقائية التي ستصل قريبا، مضيفا أنهم في مدينة كيفه خصصوا جناح الأوبئة المشيد أصلا في المستشفى الحالي لحجز الحالات المشتبه فيها والمثبتة في حالة حدوث أي منها.
وأضاف المدير أن فريقا من الأطباء بمن فيه مخبري يتلقى تكوينا حول المرض بانواكوشط سيعود إلى كيفه لتولي العمل في ذلك الجناح.
وفي إجابة له لوكالة كيفه للأنباء عن وجود كشف فوري في الولاية للمرض قال المدير لا يوجد الآن لكن جميع الإجراءات المتعلقة بالمرض في طريق التسوية ، مبرزا أن حالات تصنيف الاشتباه يكمن أن تعرف بشكل بسيط لاتخاذ الحيطة.
الوالي اقترح أن يتم النظر في وضعية مبنى المستشفى القديم ليكون مكانا احتياطيا ثانيا كما قرر زيارة هذا المكان بالإضافة إلى الجناح المعد في المستشفى الجديد.
يعيش سكان ولاية لعصابه الكثير من القلق إزاء هذا الوباء الخطير، فهم يدركون كيف أثار الفزع وزهق الأرواح في أمم بلغت درجات استثنائية في التطور الصحي والاقتصادي والتكنولوجي بالمقارنة مع بلد تعجزه حمى الملاريا ولسعة العقرب، لكن الإيمان بقضاء الله وقدره يترك المجال واسعا للطمأنينة وضبط النفس.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار