تفقد وفد وزاري يضم وزاري التعليم الأساسي والثانوي، والمندوب العام لوكالة "التآزر" مساء الثلاثاء زيارة تفقد لمؤسسات تعليم قيد الإنشاء في مقاطعتي السبخة والرياض بنواكشوط.
وزارة الوفد الوزاري مدرستين ابتدائيتين في مقاطعة السبخة بولاية نواكشوط الغربية، كما زار الإعدادية رقم: 9 في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية، حيث تسلم وزير التعليم الثانوي هذه الإعدادية بعد اكتمال أشغالها المنفذة بتمويل من وكالة التضامن التي ورثت أعمالها وكالة التآزر.
وضم الوفد الوزاري وزيرا التعليم الأساسي وإصلاح قطاع التهذيب الوطني، آداما بوكار سوكو، ووزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني محمد ماء العينين ولد أييه، والمندوب العام لمندوبية "التآزر" محمد محمود ولد بو عسريه.
وقال أعضاء الوفد في تصريحات في ختام
جولتهم إن هدفها هو معرفة مدى تقدم الأشغال في هذه المنشئات التعليمة، وذلك ضمن تنفيذ برنامج "أولوياتي 1" الذي أطلقه الرئيس محمد ولد الغزواني نهاية يناير الماضي.
وتحدث الوزراء عن تخصيص الحكومة نصيبا وافرا من هذا البرنامج لمقاطعة الرياض، فيما أكد وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني نية قطاعه إنشاء معهد للتكوين المهني في الرياض قريبا سيكون الأكبر من نوعه ويتسع لأكثر من ألف تلميذ متدرب، كما تحدث الوزير عن أهمية دور الإعدادية المدشنة اليوم في الحد من الاكتظاظ وتوفير الظروف المناسبة للتلاميذ.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار