كشفت مصادر "الصحراء" طبيعة مصدر الرصيد الذي أعلنه الوزير الأول إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، مساء الجمعة، في معرض رده على تساؤلات البرلمانيين، حيث أكد أن رصيد الخزينة العامة للدولة حاليا 37.8 مليار أوقية قديمة.
وأوضحت المصادر أن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت إلى موريتانيا مبلغ 30 مليون دولار حوالي، ما يوازي 10.5 مليار أوقية قديمة، في شهر سبتمبر الماضي، بعد زيارة أداها وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى أبوظبي.
كما قدم الاتحاد الأوربى 11 مليون أورو، ما يعادل 4.5 مليار أوقية قديمة، كدعم للميزانية.
إلى ذلك، كان الوزير الأول إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا أوضح أن رصيد الخزينة العامة للدولة عشية تنصيب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، كان حوالي 26.4 مليار أوقية قديمة في حين حصلت على حوالي 15 مليار أوقية قديمة كمنح ليكون المجموع 41.4 مليار أوقية قديمة وهي التي بقي منها بتاريخ يوم الجمعة 31 يناير 37.8 مليار أوقية قديمة حسب الوزير الأول لتكون الحكومة الحالية صرفت الفارق بين المبلغين في ظرف 6 أشهر.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار