قال الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا أثناء عرضه لحصيلة نصف سنة من عمل حكومته أمام البرلمان صباح اليوم الأربعاء 29 يناير 2020، إنه سيبدا العمل قريبا على مستوى مشورع تزويد مدينة كيفه ، بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من النهر ، وهو نفس المشروع الذي ستستفيد منه مدن : كامور ، الغايرة ، كنكوصه بولاية لعصابه .
وتعيش ثاني أكبر مدينة موريتانية (كيفه) أزمة عطش خانقة تفاقمت خلال السنتين الماضيتين مسببة لآلاف المواطنين معاناة متعددة الأوجه باتت هي شغلهم الذي يصرفهم عن جميع الاهتمامات الأخرى، ومست انعكاساتها كل جوانب حياة السكان الذين أصبحوا في جحيم لا يطاق اضطر بعضهم لإغلاق مسكنه بالمدينة والعودة إلى الريف مجددا.
ورغم إضافة مياه حقل "نكط" التي تم تدشينها في ال 20 مايو الماضي ، من طرف الرئيس السابق ، فقد ظلت أزمة العطش تراوح مكانها إذا ما استثنينا زيادة طفيفة في ضخ المياه على مستوى بعض الحنفيات في الأحياء التي كانت مستفيدة من الشبكة القديمة ولم تكن عطشاء فإن أحياء تمثل أكثر من 70% من المدينة لا تزال على عطشها .










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار