ترأس الوزير الأول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا اليوم الخميس اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بالتعليم.
ويدخل هذا الاجتماع في إطار متابعة تجسيد العناية القصوى التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لهذا القطاع الحيوي.
وعكفت اللجنة خلال هذا الإجتماع على دراسة سبل تغطية النقص الحاصل في البنى التحتية المدرسية في أفق تنفيذ قرار باستقبال جميع تلاميذ السنة الأولى من التعليم الأساسي في المدارس العمومية، وضمان أفضل الشروط لتأهيل وصيانة المدارس التي تحتاج إلى ذلك.
وفي هذا الإطار قررت اللجنة:
ـ إطلاق برنامج استعجالي لسنة 2020 لتوسيع العرض المدرسي من خلال بناء المزيد من المدارس الأساسية والثانوية، ومؤسسات التكوين التقني والمهني؛
ــ إنشاء لجان على المستوي الجهوي تضم السلطات الإدارية والمنتخبين المحليين ومختلف الأطراف المعنية، تناط بها مهمات تشخيص وضعية المدارس التي لا تتوفر فيها الشروط المطلوبة للسلامة والنظافة ، وتحديد ما تتطلبه من تدخل سريع؛
ـ رصد ميزانية خاصة بصيانة وتأهيل البنى التحيتة التعليمة.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار