قرّرت منظمة استثمار نهر السنغال في ختام اجتماعها على مستوى القمة في مالي إقامة محطة للطاقة الشمسية في موريتانيا في إطار مشاريع إنتاج وتوزيع الطاقة الشمسية في حوض نهر السنغال.
القرار كشف عنه الرئيس السنغالي ماكي صال في تغريدة على تويتر قال فيها إن المحطة الجديدة ستبلغ طاقتها 400 ميجاوات بحلول عام 2021. وأضاف: "هذا سيتيح لنا إدارة أكثر اقتصادا للمياه كما سينوع مصادر الطاقة وأنا أفكر بشكل خاص في الكتلة الحيوية والرياح كمصادر بديلة لإنتاج الطاقة.
وكانت منظمة استثمار نهر السنغال قد عقدت يوم أمس قمتها الثامنة عشرة في باماكو بمالي بمشاركة قادة الدول الأربع وكان في صدارة جدول الأعمال ملف الطاقة والملاحة النهرية.
ويعد هذا أول مشروع لإنتاج الطاقة في المنظمة بالطاقة الشمسية حيث اقتصرت مشاريع الطاقة في المنظمة على المشاريع الكهرومائية حتى الآن.
الصحراء










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار