قال الوزير الأول الموريتاني إسماعيل ولد ابده ولد الشيخ سيديا، في تصريح نقلته صحيفة (لوموند) الفرنسية، إن حكومته «غير مهتمة» بحصيلة السنوات العشر التي حكم فيها الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، موضحاً أنهم ليسوا في «وضعية دفاع».
وقال ولد الشيخ سيديا في تصريحات خص بها الصحيفة الفرنسية يوم الأربعاء 27 نوفمبر الماضي، نشرت أول أمس إن «حصيلة (المأموريتين السابقتين) لا تهمنا، نحن لسنا في وضعية دفاع».
وأوضح مصدر خاص لـ «صحراء ميديا» أن تصريح الوزير الأول جاء بعد عدة أسئلة من موفد (لوموند) عن حصيلة العشرية وكيف ستدافع عنها الحكومة.
وأضافت الصحيفة واسعة الانتشار أن تصريحات ولد الشيخ سيديا جاءت «على شكل ازدراء»، مشيرة إلى أنه معروف بأنه «ناقد شرس» للرئيس السابق، في إشارة إلى العلاقة المتوترة بين الرجلين خلال السنوات الأخيرة.
وكان ولد الشيخ سيديا عضواً في حكومة ولد عبد العزيز، وتولى رئاسة سلطة منطقة نواذيبو الحرة بعد تأسيسها مباشرة.
وتأتي تصريحات ولد الشيخ سيديا لتؤكد حجم الأزمة الواقعة ما بين الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزوني وسلفه، ومحاولة الحكومة إحداث القطيعة مع خطاب الحكم السابق، وإنهاء ما عرفه الموريتانيون باسم «استمرار النهج».
ص.م










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار